F.R.M.C: Home Actualités أسود الدراجة المغربية يستأسدون الطواف ويعلنون جاهزيتهم لموقعة الدوحة

أسود الدراجة المغربية يستأسدون الطواف ويعلنون جاهزيتهم لموقعة الدوحة

طواف الكاميرون/ المرحلة الثانية

تمكن الدراج المغربي سفيان حادي المحترف بنادي سكاي دايف الإماراتي من الفوز (أمس الأحد) بالمرحلة الثانية لطواف الكوت ديفوار- طواف المصالحة-  ذو التصنيف 2.2 المقام حاليا في الفترة ما بين 24 و 30 أكتوبر الجاري على سبعة مراحل

انطلقت أولاها أول أمس السبت الماضي بإجراء مرحلة تمهيدية بمدينة بواكي على مسافة 97.7 كلم داخل مدار مغلق وعرفت فوز المغربي عبد الرحيم الزاهيري خريج المركز الدولي للدراجات بسويسرا، بالصف الأول محققا توقيت 2س 03 د 44ث  وبالتالي ارتدائه القميص الأصفر للطواف، متبوعا بمواطنه محسن الكوراجي في الصف الثاني ثم الايفواري سانوغو أبو في الصف الثالث وشكري المهدي في الصف الرابع.

 

ولا زال عبد الرحيم الزاهيري يحتفظ بالقميص الأصفر للطواف  بعد إجراء المرحلة الثانية التي جرت على مسافة 133 وربطت بين بواكي و دباكالا وسجلت صعود الأبطال المغاربة لمنصة التتويج بعد فوز البطل المغربي سفيان حادي بالمرحلة قاطعا مسافة السباق في ظرف 3س10د28ث متبوعا بمواطنه أنس ايت العبدية في الصف الثاني ثم شكري المهدي في الصف الثالث وعبد الرحيم الزاهيري في الصف الرابع.

على مستوى الترتيب العام للطواف، يتصدر المنتخب الوطني الترتيب في الفردي والفرق، بحيث عادت المراكز الخمس الأولى للمنتخب الوطني على الشكل التالي:

1-    عبد الرحيم الزاهيري بمجموع توقيت 5س 14د12ث

2-    محسن الكوراجي بفارق 29 ثانية

3-    شكري المهدي بفارق 2د 13ث

4-    سفيان حادي بفارق2 د 16 ث

على مستوى ترتيب الفرق، يحتل المنتخب الوطني المغربي الصف الأول بمجموع توقيت 15س44د52ث، متبوعا بمنتخب الكوت ديفوار في الصف الثاني بفارق 5د 47ث ثم منمتخب رواندا في الصف الثالث بفارق 5د 50 ث.

ويواصل اليوم المنتخب المغربي بقيادة المدرب الوطني محمد بلالن دفاعه عن صدارته للترتيب العام للطواف على مستوى الفردي والفرق، حين يخوض بعد زوال اليوم غمار المرحلة الثالثة والتي ستربط بين مدينتي بواكي وداوكورو على مسافة  160 كلم .

المنتخب الوطني  للدراجات ومن خلال فوزه بالمرحلتين الأولى والثانية لطواف ساحل العاجل، يعيد بذلك سيناريو السنة الماضية حين فاز محسن الحسايني بالطواف انطلاقا من مرحلته الثانية..

يشار إلى أن مشاركة المنتخب الوطني للدراجات في طواف المصالحة الايفواري تدخل في إطار قياس جاهزية الدراجين المغاربة لموقعة بطولة العالم التي ستحتضنها الدوحة القطرية في الفترة ما بين 9 و16 أكتوبر المقبل. وتتألف كتيبة المدرب الوطني محمد بلال التي ستخوض غمار المنافسة العالمية من الأسماء التالية: أنس أيت العبدية، صلاح الدين المراوني، سفيان حادي، محسن الكوراجي، المهدي شكري و عبد الرحيم الزاهيري

.