F.R.M.C: Home Actualités سباق الدراجات.. المغرب يتأهل لبطولة العالم المقررة بمدينة إينسبروك النمساوية بين 22 و 30 شتنبر القادم

سباق الدراجات.. المغرب يتأهل لبطولة العالم المقررة بمدينة إينسبروك النمساوية بين 22 و 30 شتنبر القادم

ضمن المغرب حضوره في بطولة العالم لسباق الدارجات التي ستحتضنها مدينة إينسبروك النمساوية بين 22 و 30 شتنبر القادم

وقال محمد بلماحي رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات إن المغرب سيشارك في هذه التظاهرة العالمية إلى جانب حوالي 64 بلدا من مختلف القارات من بينها ثمانية دول إفريقية وهي بالإضافة إلى المغرب، جنوب إفريقيا و إريتيريا والجزائر وبوركينا فاسو والكونغو الديموقراطية ومالي وتونس.

وذكر رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات ، أن المغرب سيكون ممثلا في هذه التظاهرة الرياضية الكبرى بثمانية رياضيين يمثلون جميع الفئات (الشابات – الكبيرات بمتسابقتين ، و الشبان – الكبار بمتسابقين) ، إلى جانب أربعة متسابقين في فئة أقل من 23 سنة سيعملون كل ما في وسعهم للدفاع عن حظوظ المغرب في احتلال مراتب مشرفة.

وأشار إلى أن هذه التظاهرة، التي تقام كل سنة في ختام الموسم الرياضي، والتي يشارك فيها المغرب منذ 2010 ، ستكون مناسبة لبعض الدراجين المغاربة لكسب المزيد من التجربة والاحتكاك مع عمالقة هذا النوع الرياضي.

وتقام البطولة في ختام الموسم الرياضي، وتشمل مجموعة من مسابقات من بينها سباق الدراجات على الطريق، والسباقات المدارية والسباقات ضد الساعة، في فئات الكبار والشبان وأقل من 23 سنة. ويتنافس الدراجون خلال هذه البطولة ضمن المنتخبات الوطنية، خلافا لمسابقات المدار العالمي، حيث يتم التباري يكون في إطار الفرق.

وتمنح المسابقة، في كل صنف على حدة، القميص القزحي “قميص أبيض مع عصابات ملونة حول الصدر” للفائز باللقب يحمله طيلة الموسم الموالي. يذكر أن أكثر الدراجين فوزا ببطولة العالم، الإيطالي ألفريدو بيندا و البلجيكيان إيدي ميركس و ريك فان ستينبيرغن و الإسباني أوسكار فريري