F.R.M.C: Home Actualités سباق الدراجات /بلاغ ‎

سباق الدراجات /بلاغ ‎

تحت الرعاية السامية لجلالة الملك  محمد السادس نصره الله ، واحتفالا بعيد العرش المجيد ،  تنظم الجامعة الملكية المغربية للدراجات الدوري الدولي الأمير مولاي الحسن لسباق الدراجات في نسخته التاسعة

وستعطى انطلاقة هذا الحدث الرياضي الدولي المتميز  بدءا من يوم الإثنين 22 يوليوز إلى غاية  25 منه .

وتندرج التظاهرة ضمن الرزنامة الدولية لأفريكا تور .بمشاركة تسع منتخبات من الجزائر و مصر وأذريبجان  وبوركينافاسو ، وتركيا وجنوب افريقيا   .فضلا عن مشاركة المنتخب المغربي  الأول .وسيدافع عن الراية الوطنية دراجون شباب يحملون قميص المنتخب الأولمبي ، إضافة  للمنتخب الأولمبي وللمنتخب المغربي الجهوي بغية اعطاء  الفرصة لأبرز الدراجين  الذين تألقوا في مختلف السباقات الدولية والوطنية ، تكريسا للاستمرارية وعمل الإدارة التقنية الوطنية التابعة لجامعة الدراجات التي منحت الفرصة لمواهب " الأميرة الصغيرة" في كل مناطق المملكة المغربية لإشعاع الدراجة المغربية .

وأكد  ذ محمد بلماحي رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات ، أن السباق الدولي  للأمير مولاي الحسن ولي العهد اصبح محطة عالمية ، تعكس الصورة التي وصلت اليه الدراجة المغربية والصحوة الرياضية  الذي يعرفها  المغرب تحت القيادة الرشيدة والمتبصرة  لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وسيعرف الطواف انطلاقته من مدينة قلعة السراغنة وصولا إلى بني ملال في مرحلته الأولى الممتدة على مسافة 151 كلم، مرورا بالبروج وأبي الجعد .

بينما المرحلة الثانية والتي سيتم الاحتفال من خلالها بذكرى ميلاد ولي العهد مولاي الحسن ستربط بين بني ملال مرورا بالفقيه بنصالح و خريبكة وواد زم على مسافة 140 كلم .

فيما ستختتم فعاليات السباق الدولي مولاي الحسن للدراجات بمدينة الفقيه بنصالح في مرحلة نهائية ، حيث ستمر كوكبة الدراجين بقصبة تادلة - ابي الجعد - وادزم . حيث سيقطع الدراجون مسافة  140 كلم لاكتشاف معالم المغرب الطبيعية والموروث الثقافي والإنساني والتاريخي الذي يزخر به المغرب .

يذكر أن الجامعة الملكية المغربية للدراجات قد دأبت على تنظيم عدة تظاهرات منها سباق المسيرة الخضراء الذي ينظم بالأقاليم الصحراوية  العزيزة .

فضلا عن طواف المغرب الذي يعد موروثا رياضيا وثقافيا ، حيث شهدت النسخة الأخيرة نجاحا مبهرا يعكس مجهودات الجامعة الملكية المغربية للدراجات ووزارة الشباب والرياضة  واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية وكذا الشركاء الداعمين للدراجة المغربية والمؤسسات العمومية  ،الشيء الذي  ساعد على  تألق الدراجون المغاربة في كل  التظاهرات القارية والدولية .

 
Sex