F.R.M.C: Home Actualités البطولة الإفريقية لسباق الدراجات في مصر …الدراج المغربي محمد نجيب السنبولي يحصل على ميدالية فضية في منافسات الفردي العام

البطولة الإفريقية لسباق الدراجات في مصر …الدراج المغربي محمد نجيب السنبولي يحصل على ميدالية فضية في منافسات الفردي العام

القاهرة – حصل الدراج المغربي محمد نجيب السنبولي اليوم الجمعة، على الميدالية الفضية في منافسات الفردي العام على الطريق ، التي تقام ضمن فعاليات البطولة الإفريقية لسباق الدراجات على الطريق والمضمار المقامة حاليا بمصر .

 

وقطع الدراج المغربي مسافة السباق (84 كلم) في ظرف ساعتين و 30 دقيقة و 58 ثانية، خلف الدراج الرواندي تيزير إتيان، الذي تصدر السباق بساعتين و 29 دقيقة و 25 ثانية، بينما حل ثالثا الدراج الرواندي نيوكورو صامويل.

وتقام غدا السبت منافسات السباق على الطريق (إناث/ 98 كلم) بمشاركة أربع دراجات مغربيات هن فاطمة الزهراء الحياني وفاطمة الزهراء بنزكري وسحمود نورة والمغراوي حكيمة.

كما تقام نفس المسابقة ذكور على طول 140 كلم بمشاركة الدراجين المغاربة الكوراجي محسن والعرباوي عادل والصباحي الحسين وأشرف الدغمي ولحسن المجدوبي والمعتوكي نصر الدين ونمسي محمد وحمزة إيوب.

ويشارك المغرب في هذه التظاهرة القارية بعشرين دراجا يمثلون فئات الكبار وأقل من 23 سنة والشبان، فضلا عن فريق للإناث.

وتتشكل البعثة المغربية إلى جانب الدراجين، من الطاقم التقني الذي يضم مصطفى النجاري ،المدير التقني الوطني، والأطر أحمد الرحيلي ومصطفى العمال وعبد العاطي سعدون وعادل دحكيلة والمدلك المصطفى خلوي.

وتعتبر هذه البطولة محطة أساسية في التأهل إلى بطولة العالم على الطريق المقبلة ببلجيكا، وتعرف مشاركة أعتى الفرق الإفريقية تتقدمها إريتريا ورواندا.

وقببل البطولة خاضت العناصر الوطنية في الفترة من 23 يناير إلى غاية 15 فبراير بمدينة بنسليمان، تربصا إعداديا بغية الوقوف على الجاهزية و الإمكانيات التقنية والبدنية للمتسابقين بعد فترة الحجر الصحي التي فرضتها جائحة كوفيد 19، وذلك بتنسيق بين الجامعة الملكية المغربية للدراجات وزارة الثقافة والشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية.



 
Sex