F.R.M.C: Home Communiqué communiqué de presse

communiqué de presse

بلاغ صحـــــفي

إعادة انتخاب محمد بلماحي رئيسا لجامعة الدراجات

عقدت الجامعة الملكية المغربية للدراجات يومه السبت جمعها العام العادي برسم سنة  2016 بحضور ممثلي جل العصب و الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة.

وبعد التأكد من النصاب القانوني والتحقق من السلط، تمت تلاوة التقريرين الأدبي والمالي ومناقشتهما ثم المصادقة عليهما بالإجماع

و في معرض حديثه نوه محمد بلماحي الذي تمت إعادة انتخابه بالاجماع، بالجهود التي تبذلها الجامعة والأندية المنضوية تحت لوائها من أجل تطوير رياضة سباق الدراجات الوطنية، و توسيع قاعدة الممارسين والاستعداد الجيد للمنتخبات الوطنية الذي أفضى إلى الظهور المشرف للدراجة المغربية بالألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو وببطولة العالم بالدوحة بفضل البطل المغربي أنس أيت العبدية، كما أشاد رئيس الجامعة بجهود المكتب الجامعي في ضمان شفافية الحسابات واستمرار عمل اللجان المركزية للجامعة.

واستعرض الكاتب العام للجامعة من خلال التقرير الأدبي، أنشطة المكتب الجامعي بجميع لجانه المركزية مبرزا أوراش العمل التي تم انجازها خلال سنة 2016 بالرفع من عدد الممارسين وإقامة دورات تكوينية لفائدة الحكام و المؤطؤين ، كما استعرض بالتفصيل حصيلة الدراجة المغربية من خلال مشاركاتها المحلية والقارية والدولية.

ونقل أمين مال الجامعة، تقريرا مفصلا عن  ميزانية الجامعة لسنة 2016 الذي أعده مستندا إلى خبير حسابات للتدقيق في ميزانية الجامعة، مبرزا من جهة المداخيل المتحصل عليها من منح الوزارة واللجنة الوطنية الأولمبية والمستشهرين وانخراطات الأندية.

ومن جهة أخرى، استعرض بالتفصيل مصاريف الجامعة التي صرفها في تنظيم التظاهرات الدولية الكبرى منها البطولة القارية الإفريقية، طواف المغرب دوري مولاي الحسن، دوري المسيرة الخضراء ودوري المدن الفوسفاطية بالإضافة إلى السباقات والتظاهرات الوطنية المنظمة من طرف الجامعة.

كما تمت مناقشة جل التفاصيل المتعلقة بجدول السباقات لسنة 2017 والرهانات المقبلة التي  ستنصب على التكوين و توسيع قاعدة الممارسة وفتح مراكز جديدة للتكوين بجهات الغرب والشرق والأقاليم الصحراوية.

واختتم الجمع أشغاله برفع برقية الوفاء والاخلاص للسدة العالية بالله جلاة الملك محمد السادس نصره الله

.